728x90 AdSpace

اشترك هنا ..

 إنضم لاجمل صفحات على الفيس بوك

أخر الأخبار
الخميس، 21 مارس 2013

ما هي هدية ”نتنياهو“ لأوباما ؟


قالت مصادر في مجلس الوزراء ”الإسرائيلي“ إن رئيس حكومة الاحتلال الجديدة ”بنيامين نتنياهو“ سيقدم للرئيس الأميركي الزائر ”باراك أوباما“ في مستهل اللقاء سيجمعهما يوم غد الأربعاء، هدية على شكل شريحة صغيرة يبلغ حجمها 0.04 ميلمتر مربَّع من الذهب، وقد نقش فيها نصّ ميثاقيْ الاستقلال ”الإسرائيلي“ والأميركي جنبا إلى جنب.
وأوضحت المصادر الصحفية ”الإسرائيلية“ أن هذه الهدية تم تطويرها في معهد ”راسيل بيري“ لأبحاث التقنيات المتناهية في الصغر التابع لمعهد ”التخنيون“ للعلوم التطبيقية في حيفا، حيث تم نقش الميثاقيْن على الشريحة بواسطة شعاع من أيونات ”الغاليوم“، ثم وُضعت الشريحة على قطعة حجر من مدينة القدس المحتلة.

وأشار مراقبون إلى أن الهدية محاولة من ”اسرائيل“ للتأكيد على يهودية الدولة بالإضافة لتعزيز العلاقة بين ”اسرائيل“
وبحسب صحف غربية صادرة اليوم بينها صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن سارة نتنياهو أعدت مجموعة من الهدايا للكي يصطحبها أوباما معه لدى عودته لواشنطن إحداها لزوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما من ضمنها طبق تقليدي يستخدم في احتفالات عيد الفصح الذي يبدأ الاسبوع القادم كما ستحصل كل من ابنتي اوباما ساشا وماليا على سلاسل معلق بها قيثارة داوود.
أما كلب أوباما فسيحصل على لعبة مضغ على هيئة شطيرة هامبورجر، بحسب المصدر نفسه.
وكانت صفحة نتنياهو على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قد دعت زوارها للمشاركة باقتراحاتهم للهدايا.
ويقول محللون غربيون أن زيارة أوباما تهدف بشكل رئيسي إلى إعادة الود بين اوباما و نتنياهو و محاولة من قبل الرئيس الأمريكي لاستعادة شعبيته في اسرائيل.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

1 التعليقات:

Item Reviewed: ما هي هدية ”نتنياهو“ لأوباما ؟ Rating: 5 Reviewed By: Admin